استهداف الناشطينانتكاسة الصحةسياسة وأمنية

اغتيال ضابط شرطة في واسط ووفاة آخر بكورونا

أعلنت قيادة قوات شرطة محافظة واسط، اليوم السبت، فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات حادث اغتيال ضابط عمليات قسم شرطة قضاء الحي في واسط.

وذكر بيان صحفي للقيادة انه “تم فتح تحقيق عاجل بإشراف اللواء قاسم “راشد زويني” لمعرفة ملابسات حادث اغتيال العميد كاظم راضي رخيص ضابط عمليات قسم شرطة قضاء الحي في محافظة واسط”، الذي اغتيل اليوم على يد مسلحين مجهولين”.

وتابع البيان “حيث باشرت الأجهزة الأمنية هناك بجمع الأدلة والمعلومات والانتقال إلى محل الحادث، وسيتم إعلان ما توصلت إليه التحقيقات الأولية فور اكتمالها”.

وفي وقت سابق أفاد مصدر امني من داخل محافظة واسط، باغتيال ضابط عمليات مركز شرطة قضاء الحي بالمحافظة، العميد كاظم راضي.

وقال المصدر، أن “مسلحين يستقلون دارجة نارية، فتحوا نيران أسلحتهم صوب العميد كاظم راضي، معاون مدير شرطة قضاء الحي التابع للمحافظة ما أدى إلى وفاته”، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

من جانب آخر، نعت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت (27 حزيران 2020) آمر الفوج الثاني بلواء مغاوير قيادة عمليات الجزيرة، سعد اليساري، بعد وفاته بفيروس كورونا.

وذكرت الخلية في بيان صحفي، أنه “ببالغ الحزن والأسى تلقينا اليوم نبأ وفاة العقيد (سعد علي خميس اليساري) آمر الفوج الثاني لواء مغاوير قيادة عمليات الجزيرة أثناء إجازته الدورية نتيجة إصابته بفيروس كورونا”.

وأشارت إلى أن “الضابط من خيرة الآمرين المخلصين، وعمل بمنتهى الأمانة والإخلاص، وقد كرس حياته من أجل خدمة العراق والدفاع عنه”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق