انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

7 وفيات و108 إصابة بكورونا في البصرة والنجف

أفادت مصادر طبية، اليوم الأحد، بأن محافظتي النجف والبصرة سجلتا 108 إصابات و7 وفيات بفيروس كورونا، فيما أشارت إلى تبرع 17 متعافٍ من الوباء ببلازما الدم لمعالجة إصابات حرجة في ديالى.

وقال مصدر طبي في محافظة البصرة، إن المحافظة شهدت، اليوم، وفاة 7 أشخاص جراء وباء كورونا، مبينا أن أعمال إجراءات الدفن تكفل بها الفريق الطوعي الخاص بدفن ضحايا كورونا.

أما في محافظة النجف، ذكر مصدر طبي، إن المحافظة سجلت اليوم، 108 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد ظهور نتائج الفحوصات المختبرية، لافتا في ذات الوقت إلى تسجيل 37 حالة شفاء دون تسجيل أي حالة وفاة.

وفي ديالى، قال مصدر، إن 17 شخصاً متعافياً من فيروس كورونا في المحافظة، تبرعوا ببلازما الدم لإنقاذ وإسعاف المصابين، مبينا أن صحة ديالى والمنظمات المدنية والإنسانية أطلقت حملات تثقيف لتشجيع التبرع ببلازما الدم بين صفوف المصابين في ظل تزايد حالات الإصابة في المحافظة بمعدلات عالية.

وأكد المصدر أن عشرات المتعافين أبدوا استعداداتهم للتبرع وإسعاف المصابين كحملة تكافل إنسانية لعبور أزمة كورونا الجائحة في المحافظة، موضحا أن صحة ديالى هيأت جميع المستلزمات لتسهيل عمليات التبرع وتذليل العقبات أمام المتعافين.

وبلغ عدد الإصابات الكلية بفيروس كورونا في ديالى حتى الآن 1226 إصابة مقابل 545 حالة شفاء و68 وفاة و610 مصابين مازالوا قيد المعالجة في ردهات الحجر الصحي.

فيما بلغ مجموع الإصابات، منذ تفشي الفيروس بالعراق في الـ24 شباط الماضي حتى الآن، 43262 إصابة، ومجموع حالات الشفاء: 19938، والراقدين الكلي: 21664، والراقدين في العناية المركزة: 254، ومجموع الوفيات: 1660.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق