سياسة وأمنية

نقابة الأطباء تدعو لفرض حظر وحجر صحي شامل في العراق

دعت نقابة الأطباء في العراق، اليوم الأحد، إلى فرض حظر وحجر صحي شامل في عموم البلاد، محذرا من انهيار النظام الصحي وحدوث خسائر كبيرة في الأرواح.

وقال نقيب الأطباء “عبد الأمير الشمري”، في بيان صحفي، إنه “بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا وشحة المستلزمات الطبية ونقص الأوكسجين أصبح من الضروري جدا فرض حظر وحجر صحي شامل”.

وشدد الشمري على ضرورة “تطبيق إجراءات صحية حازمة لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع متواصلة لتقليل عدد الإصابات وإمكانية استيعابها”.

وحذر الشمري، أنه “بعكس ذلك علينا تقبل حصول خسائر كبيرة بالأرواح واحتمال انهيار في الخدمات الصحية وما قد يتبعه من فوضى”.

بلغ مجموع الإصابات، منذ تفشي الفيروس بالعراق في الـ24 شباط الماضي حتى الآن، 43262 إصابة، ومجموع حالات الشفاء: 19938، والراقدين الكلي: 21664، والراقدين في العناية المركزة: 254، ومجموع الوفيات: 1660.

وسجل العراق، الجمعة 25-6-2020، أعلى حصيلة وفيات يومية بلغت 122 حالة، فيما سجل أعلى حصيلة إصابات قبلها بيوم وبلغت 2437، ومنذ الخامس عشر من الشهر ذاته ارتفع معدل الإصابات إلى الألف قبل أن تتجاوز الألفين لأول مرة بتاريخ 24 حزيران.

يذكر أن العراق يسجل إصابات ووفيات متزايدة بالفيروس خلال الأسابيع الأخيرة، وسط مخاوف من انهيار النظام الصحي، في وقت تفرض السلطات حظرا جزئيا للتجول إلى أجل غير مسمى حيث يتاح للسكان التجول خلال ساعات النهار مع مراعاة إجراءات الوقاية من الفيروس، وعلى رأسها ارتداء الكمامات ومنع التجمعات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق