سياسة وأمنية

إجلاء 195 عراقياً من العالقين في ماليزيا برحلة استثنائية

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأحد (28 حزيران 2020)، إجلاء 195 عراقياً من العالقين في ماليزيا في رحلة الاستثنائية الثالثة.

وقال المُتحدّث باسم وزارة الخارجيّة، أحمد الصحّاف، في بيان، إن “سفارة جمهوريّة العراق في ماليزيا سيرت الرحلة الاستثنائيّة الثالثة لنقل العراقيين العالقين”.

وتابع، أن “الرحلة على متنها (195) مُسافِراً مُتوجّهة إلى بغداد تقِلُّ عراقيّين كانوا عالقين، بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات في مُواجَهة فيروس كورونا المستجد”.

وخلال الفترة الماضية أعلنت سلطة الطيران المدني في العراق، عن تمكنها من إجلاء أكثر من 20 ألف عراقي، في 21 دولة حول العالم، في آخر إحصائية نشرت لها.

وقالت السلطة في بيان طالعته وكالة يقين: إن “إحصائية لطبيعة الجهود التي بذلت لإجلاء مواطنينا العراقيين العالقين في دول العالم، والتي بلغت أعدادهم 20557 مواطن عراقي في 21 دولة عبر 117 رحلة جوية نفذت على النواقل الوطنية في البلاد مع النواقل الأخرى”.

وأضافت السلطة نقلاً عن مديرها دريد يحيى جاسم، أنه “استناداً لتوصيات وقرارات خلية الأزمة للأمر الديواني 55 لسنة 2020 واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية فقد تم منح الموافقات الرسمية للعديد من شركات الطيران بهدف أجلاء مواطنينا العالقين في تلك الدول خلال الفترة الممتدة من 17 آذار ولغاية 31 من شهر آيار 2020”.

وأكد جاسم أن سلطة الطيران المدني تواكب التطورات والمستجدات الخاصة بفيروس كورونا، لمنع تفاقم الأزمة الوبائية في العراق من أجل تعزيز دورها وعملها بمنح التسهيلات الضرورية للعراقيين في الخارج لعودتهم إلى بلدهم في القريب العاجل بعد تقيم الموقف الوبائي من قبل الجهات المعنية في البلاد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق