سياسة وأمنية

انتشال 3 جثث من تحت أنقاض الموصل القديمة

أعلنت فرق الدفاع المدني في محافظة نينوى ، اليوم الأحد العثور على 3 جثث مجهولة الهوية في منطقة الموصل القديمة .

وقال مدير الدفاع المدني العميد حسام خليل أن ” فرق الدفاع المدني عثرت على الجثث وهي  عبارة عن هياكل عظمية ضمن حملة الى جانب الجهد الهندسي العسكري لرفع الانقاض عن منطقة الموصل القديمة”، مبينا أن الجثث سلمت للطب العدلي بالموصل .

وعلى الرغم من مرور نحو 4 سنوات على استعادة مدينة الموصل (مركز نينوى) من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الا ان فرق الدفاع المدني تعثر بين الحين والآخر على جثث مجهولة الهوية من تحت انقاض المنازل والابنية المدمرة خاصة في منطقة الموصل القديمة ايمن الموصل التي شهدت اعنف المعارك بين القوات العراقية ومسلحي داعش.

من جهة أخرى، أكد النائب عن نينوى نايف الشمري أن المحافظة تواجه معركة حقيقية في مجال الإعمار من الدمار والخراب الذي طالها.

وقال الشمري في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن “تنظيم داعش لم يعد قادرا على تهديد محافظتنا، وأن المعركة الحقيقية هي كيف يكون إعمار نينوى من الخراب والدمار الذي اصاب جميع البنى التحتية في هذه المحافظة.

وأضاف الشمري: أن “نينوى تحتوي اليوم مستشفيات مدمرة وجسورمهدمة و مدارس أيلة للسقوط ومحطات كهربائية مسروقة، وطرق مكسرة، وآلاف المنازل المدمرة، وأهلها بدون تعويض ، وشهداء في الخسفة، ومعتقلين لا أحد يعرف مصيرهم، ونازحين لم يعودوا لبيوتهم وشباب عاطل عن العمل”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق