سياسة وأمنية

تركيا تعلن عزمها مواصلة العمليات العسكرية شمالي العراق

أكدت وزارة الدفاع التركية اليوم الاثنين عزمها مواصلة العمليات العسكرية في الشمال العراقي لملاحقة حزب العمال الكردستاني.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال اجتماع لقيادات الجيش التركي في أنقرة، إن “العملية العسكرية التركية في حفتنين ضد عناصر حزب العمال في حفتنين مستمرة”، مبيناً أنه “سنواصل محاولاتنا في السيطرة على الوضع في تلك المنطقة”.

وأكد أكار أن تركيا تحترم للغاية سيادة العراق ووحدة أراضيه، وأن العمليات العسكرية، تأتي في إطار حق الدفاع المشروع، ووفقا للقانون الدولي مع اتخاذ التدابير اللازمة لمنع إلحاق الضرر بالمدنيين”.

وأضاف أكار، إنه “تم تحييد 41 عنصراً من حزب العمال، في عملية (مخلب النمر)، ضمن حدود إقليم كوردستان”، مشيراً إلى أنه ومنذ بداية عملية مخلب النمر في 17 من الشهر الجاري، “وضعوا يدهم على كمية كبيرة، من الأسلحة والذخائر”.

وذكر أنه، “منذ بدء العملية في 17 يونيو/حزيران الجاري، تم تدمير 81 هدفاً، عبر هجمات جوية، مؤكداً استمرار العمليات حتى تحييد آخر عنصر”.

وفي 17 حزيران الجاري، بدأت وزارة الدفاع التركية عملية “مخلب النمر” البرية في منطقة حفتانين، ضد مقاتلي حزب العمال في الشمال العراقي.

وقبل ذلك، أطلقت الدفاع التركية عملية المخلب النسر في الشمال العراقي أيضا، استهدف العديد من مواقع العمال الكردستاني في شمالي دهوك وقضائي مخمور وسنجار في نينوى.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق