وكالة يقين

نائب: الكاظمي غير قادر على إدارة حكومته

وصف عضو مجلس النواب “باسم الخشان”، اليوم الثلاثاء، حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالضعيفة وغير القادرة على إدارة العمل الحكومي.

وقال الخشان في تصريح صحفي، أن “الكاظمي غير قادر على إدارة حوار وعين متحدث باسمه وهذا يعد خلل بشخصه”، لافتا إلى أن “حكومة الكاظمي ليست إصلاحية كما تدعي إنما هي امتداد للحكومات السابقة التي شكلت وفق المحاصصة”.

وأضاف أن “الكاظمي لم يتخذ أي قرار حقيقي حتى الآن واقتصر عمله على الترويج الإعلامي”، متسائلا “كيف ينجح الكاظمي بإدارة الدولة وهو غير قادر على إدارة حوار صحفي”.

من جهته اعتبر عضو مجلس النواب “حسين العقابي”، أن الحكومة برئاسة الكاظمي ليس لديها رؤية أو جدية في حل الأزمة الاقتصادية الراهنة، مشيرا إلى أن مجلس النواب لم يستلم أي شيئا بهذا الخصوص.

وقال العقابي، إن “الأزمة الاقتصادية في العراق تتزايد بشكل معقد وليس هناك رؤية أو جدية أو معالجة جادة من الحكومة في حلها”، مشيرا إلى أن “الحكومة لم تقدم خطوات عملية تعتبر ضمن عمل السلطة التنفيذية لعلاج هذه الأزمة”.

وأضاف، أن “مجلس النواب أعطى الحكومة مهلة 60 يوما لتقديم خطتها الكاملة بهذا الخصوص لكن لم يصلنا شيئا مكتوبا ولم نر إجراءات لغاية اليوم”، مشددا على ضرورة أن “تحل الأزمة بشكل عاجل واستراتيجي وهو ينبغي أن تغير الحكومة الحالية من رؤيتها ولا تعمل وفق سياسة الحكومات السابقة”.

وكان مصدر نيابي كشف, امس الاثنين, عن تقديم تحالف الفتح طلبا لاستضافة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في البرلمان لمناقشته بعدة قضايا خاصة الأمنية والصحية.