سياسة وأمنية

تربية ديالى توضح حقيقة ضبط مخالفات مالية فيها

ردت مديرية تربية محافظة ديالى، اليوم الخميس (02 تموز 2020)، على بيان هيأة النزاهة الذي تحدث عن ضبط مخالفات مالية في المديرية المذكورة.

وذكرت المديرية في بيان صحفي: “نود أن ننوه بصدد هذا الموضوع، أن محكمة تحقيق بعقوبة النزاهة لم تصدر لغاية الآن أي مذكرة استقدام بحق من تم الإشارة إليه في الخبر المنشور، ولم يتم تبليغها بصورة رسمية عن وجود مثل هكذا أمر”.

وأكدت، أن “الخبر عار عن الصحة، لكونه لم يجرِ أي تحقيق بخصوص ذلك لإثبات الحقيقة”، مضيفة: “من يرغب بالتأكد بإمكانه الاستفسار من محكمة تحقيق بعقوبة النزاهة”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت هيأة النزاهة الاتحاديَّة، تفاصيل عمليَّة الضبط التي نفذتها في تربية محافظة ديالى، مُبيِّنةً أنها تمكَّنت من ضبط مستندات صرف مبالغ ماليَّةٍ تُسُلِّمَت بطريقةٍ مُخالفةٍ للقانون.

وقالت الهيأة في بيان صحفي، إن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بموجب مذكرةٍ قضائيَّةٍ صادرةٍ عن محكمة تحقيق بعقوبة المُختصَّة بقضايا النزاهة، أشارت إلى تمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة من ضبط أصل مستندات صرف مبالغ ماليَّةٍ عائدةٍ لأحد المقاولين”.

وأضافت أنَّ “تحرِّياتها قادت إلى تسلُّم الصك الخاصِّ بتلك المبالغ من قبل المدير العامِّ لتربية المحافظة شخصياً وبطريقةٍ مُخالفةٍ للقانون”.

وتابع بيان الدائرة، أن “ملاكات المكتب نظَّمت محضر ضبطٍ أصولياً بالمُبرزات المضبوطة، وعرضه على السيِّد قاضي التحقيق المُختصِّ؛ بغية اتِّـخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق