سياسة وأمنية

محافظة عراقية تقرر تطبيق الحظر الجزئي وتحدد ساعاته

قررت خلية الأزمة في محافظة ميسان، اليوم الخميس، تطبيق الحظر الجزئي اعتباراً من يوم غد، فيما حددت ساعاته.

وقالت الخلية في بيان صحفي، إنها “قررت تطبيق فرض حظر التجوال الجزئي من الساعة السادسة مساء ولغاية السادسة صباحاً اعتباراً من يوم غد الجمعة الموافق 3 تموز 2020 والى إشعار آخر”.

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، تسجيل 110 حالات وفاة و2184 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 95 إصابة و 11 حالة وفاة في محافظة ميسان.

ومع الموقف الوبائي لهذا اليوم، يكون “مجموع الأصابات: 53708، مجموع حالات الشفاء: 27912، الراقدين الكلي: 23636، الراقدين في العناية المركزة: 326، مجموع الوفيات: 2160”.

وسجل العراق اكثر من 50 ألف إصابة بكورونا واكثر من الفي وفاةً حتى مطلع تموز ، فيما تماثل ما يزيد عن نصف عدد المصابين الإجمالي للشفاء.

وأثار تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق لمعدلات غير متوقعة عدةً تساؤلات بشأن قدرة النظام الصحي على التعامل مع الزيادة المستمرة وإمكانية الذهاب نحو مفهوم مناعة القطيع كنتيجة حتمية بعد تفشي الفيروس في المجتمع

وحتى تاريخ 13 أيار الماضي لم يكن العراق يسجل اكثر من 100 إصابة يومية بفيروس كورونا، قبل أن تقفز إلى الألف لأول مرة بتاريخ الخامس من حزيران الماضي والألفين في الرابع والعشرين منه، لتحافظ بعدها على هذا المعدل حتى الآن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق