سياسة وأمنية

دعوات لإلغائه.. هل سيتم الاستغناء عن صندوق إعمار المناطق المستعادة؟

أكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، احمد مظهر الجبوري، اليوم الخميس، أن صندوق إعمار المناطق المستعادة مهم ولا يمكن الاستغناء عنه.

وقال الجبوري في بيان صحفي، إن “صندوق إعمار المناطق المستعادة مهم وضروري كون السياسة التي يتبعها الصندوق هي اختيار وتنفيذ المشاريع التي تستند إلى معايير عالمية وتلائم متطلبات المجتمع في المناطق المتضررة بشكل أساس”.

وأضاف أن “أعين المواطنين تحدق على ما سيقدمه صندوق أعمار المناطق المستعادة من بنى تحتيه وعمرانية كونه المتنفس الوحيد لهم بعد أعمال الإرهاب التي حصلت سابقاً”.

ولفت إلى أن “اكثر من ثلاث نواحي تضررت بشكل كبير والى الأن لم ينتهي صندوق إعمار المناطق المستعادة من أعماله ناهيك عن المحافظات الأربع الأخرى المنهكة خدمياً أسوة بمحافظة ديالى”.

وكان عضو مجلس النواب “همام التميمي” دعا في وقت سابق اليوم الخميس، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى إلغاء صندوق إعمار المناطق المحررة وتحويل مبالغه إلى جميع المحافظات بحسب الحاجة، معتبراً أن الصندوق “فقد الغاية التي تأسس من أجلها”.

وقال التميمي في حديث له “ندعو رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لإلغاء صندوق إعمار المناطق المحررة وتحويل مبالغه إلى جميع المحافظات بحسب الحاجة لإعمار وإدامة البنى التحتية في جميع المحافظات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق