سياسة وأمنية

حريق يلتهم مخازن تجارية جنوبي بغداد

أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية اليوم السبت باندلاع حريق كبير في مخازن للاصباغ والاخشاب والسقوف الثانوية على الطريق السريع الرابط بين محافظتي بغداد وبابل.

وقال المصدر: إن “20 فرقة اطفاء تمكنت فجر اليوم من السيطرة على حادث حريق كبير نشب داخل مخازن للأصباغ والاخشاب والسقوف الثانوية (مشيدة من صفائح الچينكو) على الطريق الدولي السريع الرابط بين بغداد /الحلة ناحية النيل تحديداً .”

واضاف المصدر ان فرق الدفاع المدني في محافظه بابل تمكنت من تطويق النيران من الجهات الاربعة حتى خفتت حرارتها ثم شرعت بتنفيذ الاقتحام المباشر والدخول وسط المخازن لإتمام السيطرة وانهاء الحريق رغم كثافة الدخان المنبعث منها حتى تمكنت من السيطرة والاخماد دون تسجيل اصابات بشرية مع تحجيم الخسائر.

وعلى أثر ذلك تم استدعاء خبير الادلة الجنائية للتحقيق بأسباب اندلاع الحريق بادئ الامر، حسب المصدر.

ويشهد العراق مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة حرائق كثيرة تندلع في اماكن سكنية، وتجارية وصناعية وفي الاسواق والبنايات والمؤسسات الحكومية اذ تقدر الخسائر سنويا بملايين الدولارت.

كما يشهد العراق بين فترة وأخرى حرائق في بعض الاقسام المهمة في الدوائر ولاسيما أقسام العقود والمالية وذلك لمنع أي أدلة تثبت تورط المسؤولين بعمليات فساد وهدر للمال العام.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق