انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

قرارات جديدة بمحافظة واسط للحد من كورونا

أصدرت خلية الأزمة في محافظة واسط، اليوم السبت، 7 قرارات جديدة ضمن مواجهة فيروس كورونا، بينها إعادة النظر بالحظر الجزئي والعودة للحظر الشامل.

وذكرت خلية الأزمة، في بيان صحفي، أنه “مراعاة للظروف المعيشية لأصحاب القوت اليومي، ونتيجة لإلتزام المواطنين بتوصيات الوقاية بشكل جيد، أصدرت خلية الأزمة في محافظة واسط 7 تعليمات جديدة”.

وأضاف البيان بشأن التعليمات، أنه تقرر “الشروع بتطبيق حظر التجوال الجزئي من يوم غد الأحد من الساعة 5 صباحا إلى الساعة 7 مساء”، مبيناً أن “حظر التجوال الشامل يبدأ من الساعة 7 مساء الى الساعة 5 صباحا”.

وقررت خلية الأزمة في واسط، “استمرار تعطيل الدوائر الحكومية ما عدا الدوائر الخدمية المؤشرة سابقاً وبنسبة تواجد للموظفين 25% مع الالتزام التام بشروط الوقاية”.

وحملت خلية الأزمة، “مديرية الشرطة منع مرور أي عجلة لا يرتدي جميع ركابها الكمامات”، فيما وجهت “مديرية شرطة واسط بتشكيل فرقا جوالة على الأسواق والمحال والبسطيات والباعة المتجولين ومحاسبة غير الملتزمين بإجراءات الوقاية، وارتداء الكمامات والكفوف ومنع التجمعات، ويقدم موقف يومي عن الإجراءات المتخذة بهذا الصدد”.

وأشار إلى سماحها باستمرار “عمل الأفران والمخابز والصيدليات الى الساعة 9 ليلاً”، مبينة أنه “سيتم إعادة النظر بالحظر الجزئي والعودة للحظر الشامل في حال عدم إلتزام أصحاب الأسواق والمحال والمواطنين بإرتداء الكمامات والكفوف ومنع التجمعات بأي شكل من الأشكال”.

وخلال الموقف الوبائي اليومي، سجلت محافظة واسط اليوم، 221 إصابة و4 حالات وفاة خلال 24 ساعة الماضية، فيما لم تسجل حالات شفاء في عموم المحافظة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق