سياسة وأمنية

إيران تسمح لمزدوجي الجنسية العبور من وإلى العراق

أعلن مدير عام شؤون ادارة الطرق والنقل البري في محافظة ايلام نورالله دلخواه بان منفذ مهران –زرباطية مفتوح لعبور الافراد مزدوجي الجنسية. من والى العراق.

وقال دلخواه في تصريحات تناقلتها وسائل اعلام ايرانية، انه بناء على الاتفاق مع الجانب العراقي فقد تم السماح للافراد مزودجي الجنسية (الايرانية -العراقية) للعبور من منفذ مهران (زرباطية على الجانب العراقي) مع الالتزام بالمعايير والبروتوكولات الصحية.  

واضاف، ان الافراد من ذوي الجنسية المزدوجة الايرانية –العراقية يمكنهم العبور من منفذ مهران الى العراق او الدخول الى البلاد عبره الا ان هذا الامر لا يشمل المسافرين والزوار الايرانيين.

وتابع دلخواه ان الشاحنات الحاملة لسلع التصدير تدخل الى العراق في الوقت الحاضر لتفريغ سلعها وان التبادل التجاري يجري في اطار الالتزام بالبروتوكولات الصحية.

يذكر ان حدود مهران كانت قد اغلقت بعد تفشي فيروس كورونا خلال شهر اذار/مارس ومن ثم اعيد فتح المنفذ امام الانشطة التجارية يوم 8 حزيران /يونيو على ان يزاول نشاطه يومي الاحد والاربعاء فقط من كل اسبوع.

ويعد منفذ مهران –زرباطية الواقع على بعد 85 كم الى الجنوب الغربي من مدينة ايلام مركز المحافظة، من اهم المنافذ الحدودية مع العراق لعبور السيارات الخصوصية والشاحنات الحاملة للسلع والحافلات الناقلة للزوار الى العتبات الدينية في العراق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق