سياسة وأمنية

بغداد تعلن استئناف الرحلات الجوية مع إسطنبول وأنقرة لفئات محددة

أعلنت وزارة النقل اليوم الأحد، (05 تموز، 2020)، عودة الرحلات الجوية بين العاصمة بغداد ومدينتي إسطنبول وأنقرة التركيتين لحاملي الجنسية التركية والمقيمين.

وقالت الوزارة إنها “تعلن جدول رحلات شركة الخطوط الجوية العراقية ليوم الثلاثاء المصادف (7-7-2020) لقطاع بغداد- انقرة- بغداد”.

كما أعلنت عن جدول رحلات شركة الخطوط الجوية العراقية ليوم الاربعاء المصادف (8-7-2020) لقطاع بغداد – اسطنبول – بغداد.

وأعلنت سلطة الطيران المدني العراقي الأسبوع الماضي استمرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد لغاية الخامس عشر من تموز الجاري.

وذكرت سلطة الطيران في أنه تقرر استمرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد لغاية الخامس عشر من تموز الجاري، مبينة ان التعليق يشمل الرحلات الداخلية والخارجية باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والطائرات العابرة للاجواء العراقية والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد .

واضافت، ان العمل جاري على منح الموافقات الرسمية للرحلات الاستثنائية الخاصة بإجلاء العراقيين العالقين في دول الخارج ،استنــاداً إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشأن مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة النقل استئناف الخطوط الجوية العراقية رحلاتها المباشرة الى بيروت وفق شروط وضوابط صحية مشددة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق