سياسة وأمنية

قوة عراقية تنتشر على الحدود العراقية – التركية

أكد قائد قوات المنطقة الأولى في حرس الحدود العراقي اليوم الاثنين نشر قوات تابعة للقوة في الحدود العراقية التركية شمالي محافظة دهوك.

وقال قائد حرس حدود المنطقة الأولى، حماد فاضل دزيي: إن “القوات التي انتشرت مؤخراً في ثلاث نقاط عسكرية قرب الحدود العراقية – التركية تابعة لحرس الحدود.

وفي السابق لم تكن هنالك أي نقطة عسكرية لحرس الحدود في المنطقة، لكن دزيي أشار إلى ضرورة استحداث تلك النقاط “لذا أنشأنا ثلاث نقاط عسكرية قرب الحدود العراقية – التركية“.
وكشف قائممقام قضاء زاخو بمحافظة دهوك في إقليم كردستان، اليوم الاثنين، عن إنتشار قوات حرس الحدود العراقية في الشريط الحدودي مع تركيا.

وقال بوتان محسن إن “قوات حرس الحدود العراقية  كانت منتشرة في شمال وشرق زاخو”، مبيناً أن هذه القوات “قامت بالتقدم أكثر وإنشاء 5 نقاط عسكرية في مناطق إستراتيجية بناحيتي باتيفا ودركار الحودوديتين مع تركيا، وذلك بعد بعد العملية التركية الاخيرة“.

وأوضح محسن أن “القوات البرية التركية توغلت الى داخل اراضي اقليم كردستان بعمق 15 كليومترا”، مشيراً إلى أن انتشار قوات حرس الحدود العراقية سيمنع القوات التركية وعناصر حزب العمال الكردستاني من التوغل أكثر“.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق