سياسة وأمنية

العمليات المشتركة تنفي الاتفاق على إعادة البيشمركة الى التأميم

نفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، الأنباء التي تحدثت عن حصول اتفاق بإعادة قوات البيشمركة الكردية الى محافظة التأميم.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان صحفي، أن “القيادة عقدت اليوم وبحضور ممثلين من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والوكالات والأجهزة الأمنية اجتماعات مع قيادة قوات البيشمركة وقد تم مناقشة القضايا الميدانية المهمة التي تخص مناطق الحدود الفاصلة بين حرس الإقليم والقوات الاتحادية على طول الخط الفاصل وكذلك الثغرات والفراغات الأمنية التي استغلت من قبل المجاميع الإرهابية”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء كان مهنيا هدفه التنسيق والعمل على حل المشاكل والمعوقات لمكافحة الإرهاب وضبط الأمن في هذه المناطق والتي هي ضمن المهام الاتحادية في مكافحة الإرهاب”، نافيا الحديث عن “مناقشة عودة البيشمركة الى كركوك أو مناطق أخرى كما روجت لها احدى الجهات السياسية”.

ودعت قيادة العمليات المشتركة، وسائل الإعلام كافة إلى “استقاء معلوماتها من المصادر الرسمية المخولة للتصريح في قيادة العمليات المشتركة (خلية الإعلام الأمني، المتحدث باسم العمليات المشتركة) والابتعاد عن تضليل الراي العام أو الانسياق مع الأخبار والقصص العارية عن الصحة”.

وكشف أمين عام وزارة البيشمركة “جبار ياور” أمس الأحد، عن اهم ما اتفق عليه في اللقاء الأخير الذي عقد في بغداد الأسبوع الماضي وجمع وفداً من وزارته مع ممثلين من وزارة الدفاع العراقية.

وقال ياور في مقابلة متلفزة تابعته وكالة “يقين”، انه “تم الاتفاق على إنشاء 4 مراكز تنسيق مشتركة في مناطق المادة 140 الدستورية الخاصة بالمناطق المتنازع عليها في ديالى وكركوك ومخمور والموصل”.

وأضاف أن “هناك نقاشا حول آلية عمل تلك المراكز وفيما إذا ستكون هناك عمليات مشتركة وخطوط مشتركة”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق