انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

تعيين الربيعي سكرتيرا للجنة الصحة العليا يغضب العراقيين

أثار موضوع تعيين موفق الربيعي بمنصب سكرتير اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق ردود أفعال شعبية غاضبة، كما أثار اول تعليق للربيعي قال فيه أن علاج كورونا يكون عبر (الغرغرة والوضوء) تحفظ الكثير من العراقيين.

ففي أول تعليق له بعد تسلمه منصب سكرتير اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، نصح موفق الربيعي، اليوم الاربعاء، بـ”التطهر والوضوء” كعلاج “فعال” لفيروس كورونا.

الصحفي حسين دلي غرد في توتير قائلا: هل تعتقدون أن #الكاظمي هو من أمر بتعيين موفق الربيعي وعبد الهادي الحكيم وحنان الفتلاوي باللجنة العليا للصحة والسلامة؟ وهل #العراق بحاجة لهذه اللجنة في ظل شحة الأموال؟ القرار التافه وسط هذه الأزمة..لو صح..يعني أن رئيس الوزراء بعيد جداً عن الأهم وآمال العراقيين بتحجيم فصائل #إيران“.

 

الكاتب فلاح المشعل غرد في توتير : “صدك چذب تجيبون موفق الربيعي ” رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية “؟ ماهي انجازاته بالطب والصحة وهو لم يمارسها ؟ لماذا لا تختارون من عشرات ومئات الكفاءات الطبية الوطنية المرابطة بالعراق وهم بدرجة بروفيسور ومندكين بالهم الوطني وأزمة كورونا ؟ خطوة غير موفقة من الكاظمي للأسف ؟”.

اما الإعلامي محمد الكبيسي فكتب: “تسمية موفق الربيعي سكرتيرا لـ(اللجنة العليا للصحة والسلامة). السؤال هو: ما الذي قدمه الربيعي سابقا للعراق ليتم إعطاؤه منصبا آخر؟”.

الإعلامي زيد الأعظمي كتب “أتوقع تصاعدًا في أعداد إصابات #كورونا في #العراق بعد تعيين موفق الربيعي سكرتيرًا للجنة الصحة والسلامة الوطنية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق