سياسة وأمنية

تلويح بدعاوى قضائية ضد التربية على خلفية الامتحانات النهائية

لوحت مفوضية حقوق الإنسان في العراق اليوم الأربعاء برفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية في حال إصابة طلبة السادس الإعدادي بفيروس كورونا بسبب الامتحانات النهائية التي أرصت على إجرائها وزارة التربية.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في تغريدة على منصة توتير وتابعتها وكالة يقين: إن “المفوضية سترفع دعوى قضائية على وزارة التربية في حال إصابة اي طالب من طلاب السادس الاعدادي بعد بدأ موعد الامتحانات في الشهر القادم”، مؤكدا أن وزارة التربية تتحمل أي تبعات لاجراءاتها المخالفة لمعايير الصحة والسلامة.

ومن المقرر إجراء الامتحانات النهائية للصف السادس الإعدادي بمختلف فروعه، في شهر أب المقبل بسبب الظروف التي رافقت تفشي وباء كورونا في البلاد.

وتصاعدت دعوات بشأن إلغاء الامتحانات أو تاجيلها بسبب تفشي الوباء في الوقت الحالي، في حين تؤكد وزارة التربية عزمها إجراء الامتحانات في الموعد المقرر.

وفي وقت سابق أكد عضو المفوضية علي البياتي أن العيادات الطبية الخارجية بحاجة الى رقابة حقيقية من حيث التزامهم باجراءات الوقاية الصحية وايضا التعامل مع المرضى، وبين ان المؤشرات تؤكد عدم الالتزام بالتعفير ولبس الكمامة والتباعد الاجتماعي بالاضافة الى استغلال المواطن من حيث الفحوصات والعلاجات المكلفة بلا ضرورة حقيقية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق