انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

حقوق الإنسان تحذر من تحول المراكز الامتحانية إلى بؤرة لتفشي كورونا

طالبت عضو مفوضية حقوق الإنسان، فاتن الحلفي، وزارة التربية بتأجيل امتحانات طلبة السادس الإعدادي إلى شهر العاشر مع انخفاض درجات الحرارة، فيما حذرت من تحول المراكز الامتحانية إلى بؤر لتفشي كورونا.

وكتبت الحلفي في منشور عبر صفحتها على الـ “فيس بوك” وتابعته وكالة “يقين”: “إلى هيئة الرأي في وزارة التربية، نناشدكم باعتماد المعدل التراكمي كدرجة نهائية لطلبة السادس الإعدادي بجميع فروعه، مع إضافة عشر درجات”.

وناشدت “بجعل مسألة أداء الامتحانات اختيارية من قبل أولياء أمور الطلبة”، محذرة “من تحول المراكز الامتحانية إلى بؤر لتفشي وباء كورونا، إضافة إلى تأجيل الامتحان الى الشهر العاشر مع انخفاض درجات الحرارة”.

واختتمت الحلفي منشورها قائلةً: “حافظوا على حياة أبنائنا ولا تراهنوا على أي إجراءات وقائية”.

من جانبه أكد عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق، علي البياتي، أن المفوضية سترفع قضية ضد وزارة التربية في حال إصابة أي طالب من طلاب السادس الإعدادي.

وقال البياتي في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر”، إن “المفوضية سترفع دعوى قضائية على وزارة التربية في حال إصابة أي طالب من طلاب السادس الإعدادي بعد بدأ موعد الامتحانات في الشهر القادم”.

وأضاف أن “وزارة التربية تتحمل أي تبعات لإجراءاتها المخالفة لمعايير الصحة والسلامة”.

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، تسجيل 103 وفيات و2170 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في عموم محافظات العراق.

ومع الموقف الوبائي ليوم أمس، فإن مجموع الإصابات بلغ: “69612، ومجموع حالات الشفاء: 39502، والراقدين الكلي: 27228، والراقدين في العناية المركزة: 415، ومجموع الوفيات: 2882”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق