سياسة وأمنية

العثور على صواريخ مُعدة لاستهداف المنطقة الخضراء

قالت قوات الجيش، اليوم الجمعة  إنها  عثرت  على صاروخ مُعد للإطلاق شرقي العاصمة، باتجاه المنطقة الخضراء التي تضم مجمع الأبنية الحكومية.

وذكرت في بيان ، أن قطعاتها تمكنت من العثور على صاروخ كاتيوشا معد للإطلاق باتجاه المنطقة الخضراء في جانب الرصافة بشارع القناة، وتم تفكيكه ورفعه بدون حادث.

وتتكرر الهجمات على المنطقة الخضراء والتي تنفذها مليشيات موالية لإيران، حيث ازدادت وتيرتها بعد مقتل سليماني قائد فليق القدس الإيراني بغارة أمريكية قرب مطار بغداد.

وكانت قوات الجيش قد أعلنت الاحد الماضي  استهداف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشا، ما أدى إلى إصابة طفل، مشيرةً إلى إحباط هجوم على معسكر التاجي في بغداد.

وفي 8 من حزيران الماضي، ضرب صاروخان، أراضي مجمّع مطار بغداد الدولي، كما سقط صاروخ غير موجّه قرب مقر السفارة الأميركية، وفي 18 من الشهر نفسه سقطت 4 صواريخ كاتيوشا قرب السفارة.

وتواجه مليشيا حزب الله، اتهامات من واشنطن، بالوقوف وراء هجمات صاروخية تستهدف منذ أشهر، السفارة الأميركية في بغداد، وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا أميركيين في أرجاء البلاد.

وأجرت حكومة الكاظمي عمليات اعتقال طالت عناصر من مليشيا حزب الله وصفها محللون بالاستعراضية، فيما أعلنت السلطة القضائية في العراق اطلاق سراحهم لعدم ثبوت الأدلة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق