انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

قرارات جديدة بشأن الدوام في مستشفيات أربيل

أعلنت مديرية صحة محافظة اربيل في كوردستان العراق، السبت(11-7-2020)، عدداً من القرارات الجديدة بشأن كيفية الدوام وانواع الاجراءات الوقائية في المستشفيات ضمن حدود المحافظة.

وقالت مديرية الصحة في بيان صحفي وتابعته وكالة “يقين”، إن “دوام الموظفين الصحيين يكون بدوام كامل اي 100% من الساعة التاسعة صباحا لغاية الساعة الوحدة بعد الظهر”.

والزمت القرارات الجديدة الموظفين بالتباعد بينهم وان يتم تنظيم الزيارات وان يلتزم جميع الاطباء والموظفين بالتعليمات، محملة مدراء المستشفيات مسؤولية تنفيذ القرارات.

وشكل تصاعد اعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد ضغطا متزايدا على الاطباء والكوادر الصحيين والمستشفيات والمراكز الصحية في اقليم كوردستان بشكل عام، مما استدعى الحاجة الى بذل المزيد من الجهود من قبل الدوائر الصحة فيها لاستيعاب تلك الاعداد وتقديم الخدمات العلاجية لها، وفقا لمديرية صحة أربيل.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في كوردستان العراق، تسجيل 11 وفاة و211 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وقالت الوزارة في بيان طالعته (يقين)، إن (18172) شخصاً أدخلوا الحجر الصحي حتى الآن، بقي منهم حالياً (1669) شخصاً في (26) مركز مختلف.

وبينت الوزارة أنها أجرت خلال اليوم الماضي (1635) فحص كورونا على مستوى إقليم كوردستان، وبموجبها تم تسجيل 211 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 70 منها في محافظة أربيل، 71 في محافظة السليمانية، 47 في إدارة گرميان، 10 في محافظة دهوك، و13 في محافظة حلبجة.

وأكدت الوزارة تسجيل 11 حالة وفاة بسبب الفيروس خلال اليوم الماضي، 2 حالات في محافظة أربيل و7 حالات في محافظة السليمانية، وحالتين في إدارة گرميان.

وبلغ عدد المصابين الكلي بفيروس «كورونا» المستجد في الإقليم (8937) مصاباً، توفي منهم (305) شخصاً، فيما تماثل (3211) مصاباً للشفاء التام، وبقي (5421) مصاباً في المشافي يتلقون الرعاية الطبية.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس، تسجيل 2848 إصابة جديدة، و78 حالة وفاة بفيروس كورونا في عموم البلاد خلال 24 ساعة الماضية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق