سياسة وأمنية

متظاهرون يقتحمون مديرية كهرباء الديوانية ويلوحون بالتصعيد

اقتحم متظاهرون غاضبون في محافظة القادسية اليوم الأحد (12 تموز 2020) مديرية الكهرباء في المحافظة بسبب تردي الكهرباء.

وقالت مصادر محلية لوكالة (يقين): إن “متظاهرين اقتحموا مبنى دائرة الكهرباء في الديوانية بسبب تردي الكهرباء”، وبينت أن المتظاهرين هددوا بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة باقالة مدير كهرباء الديوانية وتحسين خدمة الكهرباء لاسيما بالتزامن مع ارتفاع درجات الحراراة.

وتجددت الاحتجاجات وحرق الإطارات ومنع عبور المركبات صباح اليوم الاحد أمام مبنى مديرية توزيع كهرباء الديوانية نتيجة تردي الكهرباء وانقطاعها وعدم إصلاح الأعطال في الشبكة الوطنية.

وشهدت محافظة ميسان احتجاجات واسعة تخللها قطع الطرق وإضرام النيران قرب دائرة توزيع الكهرباء، إثر زيادة ساعات قطع الطاقة الكهربائية في المحافظة.

وأظهرت مقاطع مصورة نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قيام المتظاهرين في حي الثورة بمدينة العمارة بقطع الطريق الرابط بين مركز ميسان والبصرة باستخدام الإطارات.

كما حرق المحتجون دار الضيافة ودائرة توزيع الكهرباء احتجاجاً على أزمة الكهرباء، فيما أطلق مجهولون النار على محطة 15 شعبان الكهربائية وسط ميسان.

وكانت الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، قد أشارت أمس السبت بحصول انطفاء شبه تام للشبكة الوطنية في محافظة البصرة وميسان عدا التغذية الإيرانية، مع انفصال قسم من خطوط الناصرية، مؤكدة أنه “جاري إعادة المنظومة بشكل تدريجي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق