سياسة وأمنية

وصول 6 شاحنات أوكسجين إلى العراق قادمة من الكويت

أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم الاثنين (13 تموز 2020) وصول 6 شاحنات محملة بالأوكسجين الطبي الى العراق قادمة من الكويت.
وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في تصريح صحفي، أنه “وصلت (6) شاحنات مُحمّلة بنحو (150) طناً من الأوكسجين الطبّي من دولة الكويت، وهي الدفعة الثانية التي اشتراها العراق”.
وكانت وزارة الخارجية قد اعلنت الثلاثاء (30 حزيران 2020)، وصول (10) صهاريج من الأوكسجين الطبّي استوردها العراق عبر منفذ سفوان جنوب غرب البصرة.
وتعاني العديد من المدن العراقية من نفاد كميات الأوكسجين الطبي في المستشفيات ولاسيما في محافظة ذي قار، التي سجلت العديد من حالات الوفاة بسبب شحة الأوكسجين.
وتتهم جهات عراقية جهات حزبية بتعمد تعطيل انتاج الأوكسجين الطبي في العراق وذلك من اجل استيراده من خارج العراق وتحديدا من إيران.
ووصلت في وقت سابق شحنات من الأوكسجين الطبي إلى العراق من الجانب الإيراني ضمن عقد أبرمته وزارة الصحة مع الجانب الإيراني بحسب ما كشفت مصادر عراقية.
وحتى نهاية الأسبوع الماضي، سجلت مستشفى الحسين في الناصرية حالات وفاة بسبب نقص الأوكسجين وعدم توفره، وهو ما أكدته عائلات وذوو المتوفين بكورونا.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق