سياسة وأمنية

النزاهة تكشف مخالفات بتوزيع الأراضي السكنية في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الحكومية اليوم الاثنين (13 تموز 2020) صدور أمر استقدام للرئيس والأعضاء السابقين للجنة الرئيسة لتوزيع الأراضي السكنية في محافظة نينوى، بتهمة مخالفة الواجبات الوظيفية.

النزاهة في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه : إن “قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة أصدر أمر استقدام بحق رئيس وأعضاء اللجنة السابقين؛ على خلفيَّة اتهامهم  بحذف اسم من القرعة الخاصَّة بمنح الأراضي السكنيَّة، وإدراج اسم مسؤول الأملاك في بلدية الموصل بدلاً منه؛ وذلك بموجب محضر موقع من رئيس وأعضاء اللجنة”.

وتابعت الدائرة أن “تحريات مديريّة تحقيق الهيئة في المحافظة والمعلومات التي قدمتها إلى القاضي المختص، قادت إلى أن أعضاء اللجنة  وهم كل من محافظ نينوى الأسبق وعضو في مجلس المحافظة المنحل ومدير بلدية نينوى السابق”.

وبينت أن أمر الاستقدام الصادر بحق رئيس وأعضاء اللجنة في القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء؛ جاء وفق أحكام المادة  (340) من قانون العقوبات.

وغالبا ما تصدر هيئة النزاهة الحكومية اوامر استقدام وضبط لمسؤولين وموظفين متورطين بقضايا فساد ليست بالكبيرة، فيما لم تفتح أي تحقيق أو تصدر احكاما بحق كبار الفاسدين المتورطين بضياع مئات ميارات الدولارات من موازنات العراق في السنوات السابقة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق