سياسة وأمنية

كردستان تمدد تعليق الرحلات الجوية لغاية 22 من تموز

أصدرت اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس كورونا في إقليم كردستان العراق اليوم الاثنين (13 تموز 2020)، 4 قرارات ومنها تخويل غرف العمليات في المحافظات إصدار قرارات منع التجوّل والتنقل بين المدن والمحافظات، مع استمرار غلق الأماكن العامة، والتنسيق مع الحكومة الاتحادية حول استئناف الرحلات الجوية، مع تمديد تعليق الرحلات الجوية لغاية الـ 22 من تموز الجاري.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة فإن اللجنة الوزارية العليا لمواجهة كورونا أصدرت القرارات التالية:

أولاً: على وزارتي الداخلية والصحة الاستمرار في إصدار الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية اللازمة لمواجهة الفيروس، وإلزام ارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والوزارات والمؤسسات الحكومية، ومتابعة تطبيق القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء بهذا الصدد ومعاقبة المخالفين.

ثانياً: تحدد غرف العمليات في المحافظات إصدار قرارات منع التجوّل والتنقل بين المدن والمحافظات، مع استمرار غلق الأماكن العامة.

ثالثاً: تمديد تعليق الرحلات الجوية إلى 22 من الشهر الجاري، على أن يتم اتخاذ القرار المناسب بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية وبما يراعي التعليمات والإجراءات الصحية.

رابعاً: توجيه وزارة الثقافة والشباب ودائرة الإعلام والمعلومات بالاستمرار في حملات توعية المواطنين في إطار قرارات وزارة الصحة وتعليماتها، لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصحية، وذلك بالتنسيق مع وسائل الإعلام في إقليم كردستان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق