انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

الصحة النيابية: وزارة المالية لم تقدم أي دعم مالي لوزارة الصحة

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الإثنين (13 تموز 2020)، عن عدم وصول أي دعم مالي لوزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا منذ آذار الماضي، محملة وزارة المالية تأخير صرف الأموال.

وقال عضو لجنة الصحة “سلمان الغريباوي” في تصريح صحفي، إن “المؤسسات الصحية بحاجة إلى دعم مادي كبير لمواجهة جائحة كورونا لشراء المستلزمات الوقائية والأجهزة الطبية”.

وأضاف الغريباوي، أن “وزارة المالية لم تقدم أي دعم مالي لوزارة الصحة منذ آذار الماضي قبل أربعة أشهر”، مشيراً إلى أن “عدم تقديم الدعم المالي سينعكس على أداء المؤسسات الصحية في موجهة الوباء بغياب الأجهزة الطبية والمعدات الوقائية للكوادر العاملة”.

وأوضح أن “وزارة المالية تتحمل المسؤولية الكاملة في تأخير صرف الأموال والدعم لوزارة الصحة”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الاثنين (13 تموز 2020)، الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى تسجيل 2229 حالة إصابة و2274 شفاء ومائة حالة وفاة.

وقالت الوزارة في بيان طالعته وكالة يقين: إنه “تم فحص 15380 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 698012”.

ومنذ تفشي المرض في العراق، ارتفعت مجموع الإصابات إلى 79735 ومجموع حالات الشفاء 46998 والراقدين الكلي 29487، والراقدين في العناية المركزة 412، فيما بلغ مجموع الوفيات 3250.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق