سياسة وأمنية

توقف انجاز مشاريع تجهيز الكهرباء في البصرة بسبب عدم إقرار الموازنة

قال مدير نقل الطاقة الجنوبية “زياد على فاضل” إن عدم إقرار موازنة 2020 أدى إلى توقف انجاز العديد من المشاريع التي لو أُنجزت لما واجهنا أي مشاكل في تجهيز الطاقة الكهربائية، في البصرة.

وأوضح “فاضل” ان مجموع ما تحتاجه البصرة لتشغيل الكهرباء لمدة 24 ساعة متواصلة، هو 4200 ميكا واط، مبيناً أن مجموع ما متوفر هو 3600 ميكا واط ( مع احتساب الخط الإيراني )، مشيراً إلى وجود مشكلتين الأولى نقص الطاقة المتوفرة وانخفاض مستوى الفولتية، وهذا يحتاج إلى مصادر جديدة للطاقة وهذا ما تعمل علية دوائر انتاج الطاقة.

وتابع، انه بما يتعلق بانخفاض الفولتية، فالحل هو ترشيد الطاقة وهذا ما مطلوب من مواطني المحافظة، مشيراً إلى ان جائحة كورونا لم تؤثر على عمل الطاقة الكهربائية باعتبار ان كوادر الطاقة الكهربائية يعملون ضمن الإجراءات الوقائية وبكل الظروف.

وفي وقت سابق اليوم، اتفقت الحكومة المحلية في البصرة، مع شركة ايني الإيطالية ( ضمن شركات جولات التراخيص) العاملة في حقل الزبير النفطي، على تشغيل 250 ميكا واط من اصل 600 ميكا من محطتها الأنتاجية، وإدخالها للشبكة الوطنية، بهدف رفع فولتية الكهرباء وبالتالي زيادة عدد ساعات التجهيز للمواطنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق