سياسة وأمنية

دعوات نيابية لتغيير المدراء العامين بوزارة الكهرباء

دعا عضو لجنة النفط والطاقة في البرلمان العراقي “محمود الزجراوي”، إلى أجراء عملية تغيير شاملة في مناصب المدراء العامين في وزارة الكهرباء، فيما أكد أن الدولة العميقة تحمي فساد بعض هؤلاء المدراء.

وقال الزجراوي في تصريح صحفي، إن “المدراء العامين يعرفون ويعلمون كل شيء في وزارة الكهرباء، وغالبية شبهات الفساد في الوزارات، يكون خلفها بعض المدراء العامين، وحتى الوزير عندما يأتي يعتمد على المدراء بسبب قدمهم في الخدمة ولمعرفتهم كل كبيرة وصغيرة بتفاصيل عمل الوزارة”.

وبين أن “احتفاظ بعض المدراء العاميين بمناصبهم لسنوات طويلة، هو أحد أكبر أسباب الفساد، والمحاصصة وتقسيم المغانم، ومن يقف حائلاً دون تغيير هؤلاء المدراء، فالدولة العميقة تحمي ذلك الفساد، وهناك جهات سياسية ترفض تغيير بعض المدراء، وتحمي هؤلاء الفاسدين من المحاسبة”.

وشدد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، على “ضرورة إجراء عملية تغيير شاملة في مناصب المدراء العامين في وزارة الكهرباء، وعدم الاكتفاء بذلك بل ومحاسبة كل من يثبت تورطه بعمليات الفساد، مهما كانت الجهة السياسية، التي تقف خلفه، خصوصاً أن هذه الملفات، أهدرت المال العام بشكل كبير جداً”.

وطالبت لجنة التحقيق النيابية برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، الحكومة بإعداد خطة خمسية واضحة ملزمة التنفيذ لعمل وزارة الكهرباء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق