سياسة وأمنية

الطيران المدني ليقين: سفر العراقيين ممن يمتلكون الفيزا والاقامة الى خارج البلد متواصل

أعلنت سلطة الطيران المدني في العراق السماح للعراقيين من أصحاب الجنسيات الأخرى أو المقيمين في بلدان ثانية بالسفر من والى العراق عبر الرحلات الاستثنائية.

وقال جهاد كاظم المتحدث باسم سلطة الطيران المدني في تصريح لوكالة يقين: إن “السلطات العراقية قررت تمديد تعليق الرحلات الجوية لغاية 22 تموز الجاري، وبعدها ستنظر اللجنة العليا للصحة والسلامة برفع الحظر او تمديده مرة أخرى”.

وأضاف كاظم: أن “العراقيين المسموح لهم بالسفر عبر رحلات استثنائية هم العراقيين المقيمين في دول اخرى او  من حملة الجوازات الثانية”، لافتا إلى عدم وجود أي أوامر تقضي بمنع السفر او أخذ تعهد بعدم العودة إلى العراق أو فرض الحظر عليهم لدى العودة.

واكد متحدث سلطة الطيران المدني تمديد تعليق الطيران في الأجواء العراقية لغاية الـ 22 من شهر تموز الجاري، نافيا وجود أوامر تقضي بمنع العراقيين في الخارج من العودة أو فرض  الحجر عليهم لدى وصولهم الى البلاد.

ويشمل التعليق الرحلات الداخلية والخارجية، باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي، ورحلات الشحن الجوي، والطائرات العابرة للأجواء العراقية، والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد.

وأكدت السلطة “استمرار عملها وتواصلها مع مختلف شركات الطيران العاملة في المطارات العراقية لغرض منحها الموافقات الرسمية للرحلات الاستثنائية الخاصة بسفر العراقيين الحاصلين على فيزا دخول للدول الأخرى والإقامة بحسب قرار رقم 74 الصادر من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا)”.

وأشارت سلطة الطيران المدني إلى أن تمديد تعليق الرحلات الجوية تم “لغرض المناقشة مع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بما يخص فتح المطارات أمام حركة المسافرين العراقيين”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق