سياسة وأمنية

التربية تؤكد التزامها بإجراء الامتحانات بموعدها المقرر آب المقبل

أكدت وزارة التربية العراقية إلتزامها بإجراء الامتحانات النهائية للصف السادس الاعدادي بمختلف فروعه في الموعد المقرر سابقا في شهر آب المقبل.

وقال حيدر فاروق المتحدث باسم وزارة التربية العراقية في تصريح لوكالة يقين: إن “ان الامتحانات العامة لمرحلة السادس الاعدادي بكافة فروعها ستنطلق في بداية شهر آب المقبل”، مبينا أن الوزارة قررت قسمت الامتحانات بواقع يوم يوم للقسم الأدبي ويوم للقسم التطبيقي، ويوم آخر للقسم الاحيائي وذلك من أجل تخفيخم تواجد الطلبة داخل القاعات الامتحانية.

وأضاف فاروق: أن “وزارة التعليم ـبدت استعدادها بشكل كامل للتنسيق مع وزارة التربية من اجل انجاز الامتحانات فضلا عن التنسيق مع وزارات الصحة والاتصالات وبما يخدم الطلبة”.

ولفت إلى وجود تنسيق مسبق بين الوزارات بشأن الطلبة الناجحين من خلال بدء وزارة التعليم مع انتهاء العام الدراسي بتوفير المقاعد الدراسية للمراحل الأولية في جميع الجامعات.

وأشار متحدث التربية إلى أن جميع القرارات متجددة وتكون وفقا للمعطيات الموجودة على أرض الواقع وهناك عدة اقتراحات وحلول مقدمة من قبل الوزارة سيتم دراستها وإقرارها في ضوء الظروف الراهنة والأزمة الوبائية العالمية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق