سياسة وأمنية

تظاهرات متصاعدة وغاضبون يغلقون مخازن لكهرباء ذي قار

أغلق متظاهرون غاضبون في محافظة ذي قار مخازن تابعة لمديرية كهرباء المحافظة احتجاحا على زيادة ساعات القطع اليومية للتيار الكهربائي.

وقال شهود عيان في ذي قار: إن “العشرات من المتظاهرين أغلقوا مخازن للكهرباء في الناصرية احتجاجا على تردي الخدمة”.

وجدد المئات من أهالي قضاء الفهود التابع إلى محافظة ذي قار تظاهراتهم الاحتجاجية على خلفية تراجع مستوى التجهيز من التيار الكهربائي وزيادة ساعات القطع.

وقال أحد المتظاهرين انهم يعانون خلال الأيام الماضية من نقص كبير في تجهيز التيار الكهربائي ما أدى إلى معاناة شديدة مع ارتفاع درجات الحرارة والحظر الصحي، مشيرا الى ان تظاهراتهم الاحتجاجية ستستمر لحين تحقيق مطالبهم.

وفت وقت سابق، اندلع حريق في خيام المعتصمين في ساحة الحبوبي مركز الحركة الاحتجاجية في مدينة الناصرية.

وقال شهود عيان: إن “عددا من خيام ساحة الحبوبي تعرضت للاحتراق”، فيما أفاد مصدر أمني بأن حريقاً كبيراً التهم بناية تجارية وسط ساحة الحبوبي وامتد إلى خيم الاعتصام.

وقال المصدر إن “الحريق الكبير التهم بناية تجارية وساط الحبوبي وامتد إلى خيم الاعتصام، وأحرق أكثر من 15 خيمة متواجدة في الساحة”.

وقطع متظاهرون غاضبون أمس الأربعاء العديد من الطرق ومنها طريق المرور السريع في الناصرية بالإطارات المحترقة احتجاجا على تردي واقع خدمات الكهرباء والماء.

كما تظاهر المئات من موظفي العقود وأُلاجراء اليوميين في وقت سابق أمام المحطة الحرارية في محافظة ذي قار، فيما قطع المحتجون الطريق الغربي الرابط بين الناصرية والسماوة احتجاجاً على تاخر صرف رواتبهم.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق