سياسة وأمنية

الخدمات النيابية تدعو لمنح رخص النقال لشركات جديدة

دعا رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية “وليد عبود”، إلى منح رخص الهاتف النقال لشركات جديدة، فيما أكد قرب تشكيل لجنة خاصة لمتابعة ملف شركات الهاتف النقال والجدوى من تمديد عقودها لمدة خمس سنوات.

وقال عبود، إن “ما يستحصل من موارد من شركات الهاتف النقال في جميع دول العالم تعتبر من أهم الموارد الاقتصادية التي تزيد من إيرادات خزينة الدولة، مقابل تقديم خدمة ذات جودة عالية”.

وأضاف أن “قرار مجلس الوزراء في تجديد عقود تلك الشركات فاجئنا في وقت يوجد بذمة تلك الشركات ملايين الدولارات”، مبينا أن “السوق فيه الكثير من الشركات التنافسية والجيدة وكان الأجدر بالحكومة منح فرصة لشركات جديدة”.

وأوضح عبود أن “عمل الشركات الحالية على إدخال خدمة الـ 4G للعراق ليست محفزا أو مشجعا لتجديد عقودها، لأن خدماتها متلكئة بشكل كبير مقارنة بالخدمة المقدمة في دول الجوار”.

وبين أن “لجنة الخدمات النيابية طالبت مجلس النواب بعقد جلسة خاصة لمناقشة هذا الأمر لكنه تعذر نتيجة جائحة كورونا لكننا بصدد تشكيل لجنة للتحقيق في سلامة موقف تلك الشركات”.

وكان عضو مجلس النواب “علاء الربيعي” سلم، الثلاثاء الماضي، الادعاء العام شكوى ضد هيئة الإعلام والاتصالات بسبب تجديد تراخيص شركات النقال.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق