التعليم الالكترونيسياسة وأمنية

وزارة التعليم توجه الجامعات الأهلية بامتحان الطلبة وتأجيل دفع الأقساط

وجَّهتْ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات والكليات الأهلية بالسماح للطلبة بالدخول إلى الصفوف الإلكترونية لأداء الامتحانات بغض النظر عن دفعهم أجور الأقساط الدراسية، وتأجيل دفع الأقساط إلى حين تسليم النتائج أو إلى بداية العام الدراسي المقبل.

وقال وزير التعليم العالي “نبيل عبد الصاحب” في تصريح صحفي، إنَّ “الوزارة وجَّهت إعماماً رسمياً الى جميع الجامعات والكليات الأهلية يتضمن وجوب التزام الكليات والجامعات بإدخال الطلبة إلى الامتحانات الإلكترونية حتى ـ وإن لم يسددوا أقساط الأجور الدراسية”.

وأشار أن التوجيه شمل “أن يؤجّل دفع الأقساط إلى حين تسليم النتائج أو بداية العام الدراسي المقبل؛ نظراً للظرف الصحي والاقتصادي الذي تمر به البلاد ولما تشكله الأجور من عبء على كاهل المواطنين بشكل عام”.

وأضاف الوزير “نحن نأمل أيضا من الجامعات والكليات تخفيض الأجور الدراسية بما يتناسب مع الوضع الراهن ومراعاة لظروف الطلبة”.

وفي وقت سابق نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجود قرار أو توجه لعودة الدوام في الجامعات أو أداء الامتحانات داخل القاعات في الوقت الحاضر.

وذكرت الوزارة أن قرار رفع الحظر الكلي والتعايش مع الفيروس يُلزم بمنع التجمعات الكبيرة خاصة أن الكليات والأقسام الداخلية هي تعتبر ضمن التجمعات الكبيرة التي حددتها اللجنة العليا للصحة والسلامة ولا يمكن إعطاء الموافقة لعودة الدوام فيها.

وأضافت، أن مصير السنة الدراسية الحالية قد حُسم عن طريق الامتحانات الإلكترونية في موعدها المحدد ٢٠٢٠/٧/٢٦ ولا يمكن التراجع عن القرار أو تغييره.

وأشارت الوزارة الى أن، كل ما تم نشره في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عودة الدوام وعودة الامتحانات في الجامعات والتعايش مع الفيروس مع الالتزام بالشروط الوقائية هو عار عن الصحة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق