سياسة وأمنية

وزارة التربية تحدد أماكن إجراء امتحانات السادس الإعدادي

حددت وزارة التربية العراقية، أماكن الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية، موضحة أنها ستجري في الجامعات والكليات والمعاهد.

وقالت الوزارة في بيان صحفي وتابعته وكالة “يقين”، إن “وزارة التربية/ اللجنة الدائمة للامتحانات وجهت كتاباً رسمياً إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسماح لطلبة الدراسة الإعدادية بأداء الامتحانات العامة للدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019-2020 في أبنية الجامعات والكليات والمعاهد”.

وأضافت أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على مقترح التربية وأوعز إلى كافة الجامعات بأداء امتحانات المرحلة الإعدادية في أبنيتها وذلك للحفاظ على قوة الامتحانات العامة ورصانتها وسهولة إدارتها لإنجاح سير تلك الامتحانات”، مبينة أن “الامتحانات النهائية للدراسة الإعدادية ستبدأ في يوم السبت الموافق 8/8/2020 وتستمر لغاية يوم السبت الموافق 29/8/2020”.

وقررت وزارة التربية، في وقت سابق أن يكون بدء الامتحانات العامة للسادس الإعدادي، في تمام الساعة 7 صباحا بدلاً من 8 صباحا بتوقيت مدينة بغداد المحلي، وأشارت إلى أن الامتحان سيكون وفق الجدول المعلن مسبقا.

وأكدت، التزامها بإجراء الامتحانات النهائية للصف السادس الإعدادي بمختلف فروعه في الموعد المقرر سابقا في شهر آب المقبل.

وقال “حيدر فاروق” المتحدث باسم وزارة التربية العراقية في تصريح لوكالة يقين: إن “الامتحانات العامة لمرحلة السادس الإعدادي بكافة فروعها ستنطلق في بداية شهر آب المقبل”، مبينا أن “الوزارة قسمت الامتحانات بواقع يوم للقسم الأدبي ويوم للقسم التطبيقي، ويوم آخر للقسم الإحيائي وذلك من أجل تخفيف تواجد الطلبة داخل القاعات الامتحانية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق