استهداف الناشطينسياسة وأمنية

القضاء العراقي يؤكد استمرار التحقيقات بمقتل سليماني والمهندس

أكد مجلس القضاء الأعلى في العراق أن التحقيق في حادثة اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني لا تزال مستمرة.

جاء ذلك خلال بيان صدر عن مجلس القضاء بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى العاصمة العراقية بغداد.

وقال المجلس في بيان إن “إجراءات التحقيق في حادث المطار تمت منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث وتعامل القضاء العراقي مع تلك الحادثة بإعتبارها جريمة جنائية حصلت على أرض عراقية وقسم من المجني عليهم فيها من العراقيين”.

وأضاف أنه” تم الإجراء وفق قواعد التحقيق المنصوص عليها في قانون أصول المحاكمات الجزائية العراقي حيث تم إجراء الكشف والمرتسم على محل الحادث ودونت أقوال قسم من المدعين بالحق الشخصي والممثل القانوني عن سفارة إيران عن المجني عليهم من الإيرانيين، ومخاطبة وزارة الخارجية العراقية وأمانة مجلس الوزراء بخصوص تفاصيل أخرى تخص الحادث”، مبينا أن إجراءات التحقيق منذ زمن الحادث مستمرة وفق القانون العراقي.

واستهل وزير الخارجية الإيراني زيارته إلى العراق بزيارة موقع مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد بغارة جوية أمريكية وهو ما وصفه مراقبون عراقيون بأنه رسالة إيرانية واضحة لدعم الجهات الخارجة عن سلطة الدولة في العراق، ومواصلة أنشطة الحرس الثوري الإيراني في المنطقة عموما والعراق خصوصا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق