سياسة وأمنية

الأزمة النيابية تعتزم استضافة وزير الصحة بشأن قرار تقليص الحظر

أعلنت خلية الأزمة النيابية، عزمها استضافة وزير الصحة خلال الأيام المقبلة لبحث قرارات لجنة الصحة والسلامة الأخيرة الخاصة بفتح المولات وتقليص أوقات حظر التجوال، فيما اعتبرت القرارات بأنها ستدفع باتجاه كارثة وبائية.

وقالت عضو الخلية “سهام الموسوي” في تصريح صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “القرارات الأخيرة التي صدرت عن لجنة الصحة والسلامة الحكومية غير واقعية ولا تصب في القضاء على الفيروس كون البلاد لازالت تسجل إصابات بمعدلات عالية”.

وأضافت الموسوي، أنه “كان من المفترض الاستمرار بالحظر الجزئي وغلق المولات والمرافئ العامة لحين عبور الزيارة الأربعينية وعدم فتح المطارات”.

وأوضحت أن “خلية الأزمة النيابية تعتزم استضافة وزير الصحة حسن التميمي للاستفهام عن تلك القرارات كونها ستؤدي إلى كارثة وبائية”.

واتخذت اللجنة العليا للصحة والسلامة في وقت سابق، قرارات عدة منها فتح المولات ورفع حظر التجوال كلياً بعد عيد الاضحى.

وقالت اللجنة العليا في بيان لها، إنه “تقرر إعادة فتح المولات مع الالتزام بالشروط الوقائية مع تقليص حظر التجوال من التاسعة والنصف مساءً لغاية السادسة صباحاً، فضلاً عن رفع حظر التجوال كلياً بعد عيد الاضحى”.

وأضافت أنه “تقرر إعادة فتح المطارات بدءاً من الثالث والعشرين من الشهر الجاري وفتح منافذ المنذرية وسفوان والشيب أمام التبادل التجاري”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق