سياسة وأمنية

الأزمة النيابية تتوقع فرض حظر شامل للتجوال خلال أيام عيد الأضحى

توقعت خلية الأزمة النيابية، فرض حظر شامل للتجوال خلال أيام عيد الأضحى، فيما أشارت إلى أن نسبة الشفاء من كورونا البالغة 60% جيدة.

وأوضح عضو خلية الأزمة النيابية “حسن خلاطي” في تصريح صحفي، أن “نسبة الشفاء البالغة 60% جيدة وهي أكثر من نسبة الشفاء العالمية”، معربا عن اعتقاده “حصول انخفاض بمعدل الإصابات خلال الأسبوعين المقبلين ما يرفع نسبة الشفاء إلى أكبر من المعدل الحالي”.

وأكد خلاطي، أن “تجاوز مرحلة الذروة يعتمد على الأرقام التي ستسجل في الأسبوعين المقبلين”، لافتا إلى “عدم وجود لقاح حتى الآن، وأن ما تم تداوله حول وجود لقاح في الشهر التاسع، تم نفيه من وزارة الصحة التي طلبت من الأطباء توخي الدقة في الحديث بهذا الشأن”.

ونوه خلاطي إلى أنه “من المتوقع أن يتم فرض حظر شامل خلال عيد الأضحى”، مؤكدا أن “الحظر الشامل ضروري لمنع التجمعات الكبيرة ولضمان عدم حصول موجة تصاعدية جديدة من الإصابات”.

وأعلنت وزارة الصحة في العراق، تسجيل 88 حالة وفاة و2163 إصابة جديدة بفيروس كورونا فضلاً عن 2308 حالة شفاء من المرض في عموم المحافظات.

وقالت الصحة في بيان الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا الذي اطلعت “وكالة يقين ” نسخة منه، إنه “تم فحص (16498) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (809522)”.

ومع الموقف الوبائي لهذا اليوم يكون مجموع الشفاء: 62836 (نسبة الشفاء 66.4 %)، مجموع الإصابات: 94693، الراقدين الكلي: 27988، الراقدين في العناية المركزة: 431، مجموع الوفيات: 3869.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق