سياسة وأمنية

وسائل إعلام إيرانية: الكاظمي يزور طهران اليوم الثلاثاء

أفادت وسائل إعلام إيرانية، بأن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، سيزور العاصمة الإيرانية طهران اليوم، في زيارة تستغرق يومين.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية الرسمية، أن “أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني، علي شمخاني، سيلتقي، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الذي من المقرر أن يبدأ اليوم زيارة الى طهران على راس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى”.

وأضافت، أن “الطرفين سيبحثان أحدث التطورات السياسية والامنية في المنطقة”، وأشارت إلى أن “الكاظمي يرافق خلال زيارته الى طهران مستشار الامن القومي لرئيس الوزراء العراقي الذي تم تعيينه اخيراً، بدلا عن فالح الفياض رئيس هيأة الحشد الشعبي”.

وبحسب الوكالة الإيرانية فإنه من المقرر ان يلتقي الكاظمي خلال الزيارة مرشد إيران علي خامنئي ورئيس الجمهورية حسن روحاني، والنائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، ورئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف”.

وكان من المفترض أن يجري رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وزيارة إلى المملكة العربية السعودية أمس الاثنين، إلا أن الجانب السعودي أعلن دخول الملك سلمان إلى المستشفى إثر تعرضه لوعكة صحية، لتتأجل زيارة السعودية إلى وقت لاحق.

وزار وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأحد الماضي (19 تموز 2020) العاصمة بغداد التقى خلالها رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وعدداً من الشخصيات السياسية العراقية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق