سياسة وأمنية

اتهامات مدير صحة نينوى لفشله في إدارة أزمة كورونا

اتهم عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى “شيروان دوبراني”، مدير صحة نينوى بفشله في إدارة أزمة كورونا رغم أن الاصابات فيها الأقل ولا تتعدى أصابع اليد، مبينا وجود نقص كبير بالمستلزمات الطبية فساد كبير في أغلب العقود المبرمة.

وقال دوبراني في تصريح صحفي، إن “لديه اطلاع كامل وتواصل تام مع خلية الأزمة في محافظة نينوى برئاسة صحة نينوى وهناك تخبط بإدارة الأزمة”.

وأضاف أن “عدد موظفي صحة نينوى يتجاوز الـ 26 ألف موظف من كافة الاختصاصات وعدد المصابين منهم بفيروس كورونا لا يتجاوز 60 موظف ما بين طبيب وممرض وباقي الاختصاصات ودوائر صحة نينوى لا يتجاوز الدوام فيها 25% فيما بقية المحافظات تسجل إنذاراً”.

وأشار إلى أن “عدد مصابي كورونا قليل جدا مقارنة بباقي المحافظات ولا يتجاوز أصابع اليد ومدير الصحة يبرر فشل إدارة الأزمة إلى قلة الموظفين”.

وأوضح دوبراني أن “المؤسسات الصحية في محافظة نينوى تعاني من نقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية ومواد الوقاية فضلا عن فساد في اغلب عقود صحة نينوى المبرمة”.
وفي وقت سابق وجهت خلية الأزمة في نينوى بفرض حظر جزئي على التجوال من الساعة التاسعة مساء ولغاية الساعة الخامسة صباحا من كل يوم عدا الخميس والجمعة والسبت التي سيكون فيها الحظر تاما.

وقال المتحدث باسم خلية الأزمة عدي العبادي في تصريح لوكالة (يقين) إن “الخلية قررت فرض حظر جزئي على التجوال من الساعة التاسعة مساء ولغاية الساعة الخامسة صباحا من كل يوم عدا الخميس والجمعة والسبت التي سيكون فيها الحظر تاما حسب توجيهات خلية الأزمة المركزية في بغداد”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق