سياسة وأمنية

مستشفيات النجف تعاني من نقص حاد بالأوكسجين

تعاني محافظة النجف، من نقص حاد بالأوكسجين الطبي في جميع مستشفياتها لمعالجة مصابي فيروس كورونا، بحسب دائرة صحة المحافظة.

وقال مدير إعلام الدائرة “سالم الحميداوي” في تصريح صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “المستشفيات والمؤسسات الصحية في النجف تعاني من نقص هائل بالأوكسجين الطبي الداخل بمعالجة مصابي فيروس كورونا، وهذا الأمر بات يشكل مشكلة كبيرة للدائرة في مواجهة جائحة كورونا”.

وأضاف الحميداوي، أن “الدائرة خاطبت جميع الجهات المتصدية لهذا الملف لكنها لم تحصل على إجابة لغاية الآن، فيما بين أن المؤسسات الصحية تعاني الآن عدم توفير الأوكسجين للمرضى”.

وخلال الأيام الماضية عانت مستشفيات عراقية في مدن جنوب العراق، مثل الكوت والناصرية من نقص في مادة الأوكسجين مما تسبب في حالة من الهلع والخوف لدى المصابين بالفيروس، وأدت أيضا لوفاة بعضهم.

ويشار إلى أن أعداد الإصابات بوباء كورونا، المسجّلة في عموم المدن العراقية، قفزت إلى أكثر من ألفي حالة يومياً، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ75 شخصاً خلال المدّة ذاتها، ومع إقبال العراق على كارثة صحية، ازدادت الانتقادات لآلية الحجر الصحي التي تتبعها وزارة الصحة، وأماكن الحجر التي باتت “مصنعاً للوباء”.

ومنذ الرابع والعشرين من شهر حزيران الماضي يسجل العراق معدل إصابات يومي لا يقل عن 2000 حالة، وسجلت أعلى حصيلة بتاريخ 10 تموز الجاري وبلغت 2848.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق