سياسة وأمنية

وزارة التربية تتخذ إجراءات لامتحانات السادس الاعدادي

أعلنت وزارة التربية موافقتها على المطالبات بتأجيل موعد إجراء امتحانات طلبة الصف السادس الإعدادي، بفروعه كافة، إلى الأول من أيلول المقبل بعد أن كان مقرراً يوم الثامن من أغسطس.

وقال “حيدر فاروق” المتحدث باسم وزارة التربية في تصريح خاص لـ”وكالة يقين” إن الوزارة أجلت الامتحانات ضن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وأكد، أن الوزارة تكمل الاستعداد من أجل إجراء الامتحانات في موعدها، ومن ضمنها الإجراءات اللازمة للوقاية من انتشار كورونا.

وقالت الوزارة إنها تعمل سنويا على تطوير الدفتر الالكتروني من خلال متابعة الأخطاء التي قد ترد سنويا بعد إجراء الامتحانات الوزارية من خلال عملية الفحص”، مشيرةً إلى أن “ميزاته تتماشى مع الوضع الحالي الخاص بجائحة كورونا من ناحية الوقت والجهد وإدخال الدرجات الكترونيا واستخدام العارض الضوئي في قراءة اسم الطالب داخل الدفتر بطريقة سرية.

وأضافت أن “من أهم ميزاته هو تقليل عدد أعضاء اللجان المشكلة من الفاحصين، خاصة أنه يعتمد التصحيح اليدوي الا ان جمع الدرجات وادخالها بنظام محوسب يتم الكترونيا اذ انه مرتبط ببرنامج حديث متطور ذي كفاءة عالية”.

وأشارت إلى اجراء الامتحانات مرتبط بالوضع الخاص بالبلد اذ ربما يتم تأجيل الامتحانات مرة ثالثة لأسباب تتعلق بالجائحة وسلامة الطلبة، أوتجرى بمواعيدها التي حددت مؤخراً في الاول من ايلول المقبل وكل ذلك مرتبط بقرارات خلية الأزمة وأن الوزارة جهة تنفيذية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق