سياسة وأمنية

وزارة التربية: إمكانية تأجيل امتحانات السادس مرة ثالثة

أعلنت وزارة التربية، أن إجراء الامتحانات المرحلة الإعدادية مرتبط بالوضع، وربما تتأجل مرة ثالثة بسبب فيروس كورونا، فيما أشارت إلى تشكيل لجان متخصصة من كل منهج لإعداد الأسئلة الامتحانية لطلبة السادس”.

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة “نعمة حربي،” في تصريح صحفي، إن “الوزارة شكلت لجانا متخصصة من كل منهج لإعداد الأسئلة الامتحانية لطلبة السادس الإعدادي بجميع فروعه، فضلا عن إعداد الأسئلة الخاصة بالطلبة الخارجيين”.

وأضاف، أن “إجراء الامتحانات مرتبط بالوضع الخاص بالبلد إذ ربما يتم تأجيل الامتحانات مرة ثالثة لأسباب تتعلق بالجائحة وسلامة الطلبة، أو تجرى بمواعيدها التي حددت مؤخرا في الأول من أيلول المقبل وكل ذلك مرتبط بقرارات خلية الأزمة وأن الوزارة جهة تنفيذية”.

وأوضح حربي، أن “الوزارة هيأت القاعات والمراكز الامتحانية داخل الجامعات في وقت سابق، فضلا عن توزيع الطلبة على القاعات الامتحانية على أن يكون في كل قاعة عشرة طلاب فقط يتم توزيعهم على أساس التباعد بين طالب وآخر بمسافة أكثر من متر”.

وفي وقت سابق حددت وزارة التربية العراقية، أماكن الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية، موضحة أنها ستجري في الجامعات والكليات والمعاهد.

وقالت الوزارة في بيان صحفي وتابعته وكالة “يقين”، إن “وزارة التربية/ اللجنة الدائمة للامتحانات وجهت كتاباً رسمياً الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسماح لطلبة الدراسة الإعدادية بأداء الامتحانات العامة للدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019-2020 في أبنية الجامعات والكليات والمعاهد”.

وأضافت أن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي وافق على مقترح التربية وأوعز الى كافة الجامعات بأداء امتحانات المرحلة الإعدادية في أبنيتها وذلك للحفاظ على قوة الامتحانات العامة ورصانتها وسهولة إدارتها لإنجاح سير تلك الامتحانات”، مبينة أن “الامتحانات النهائية للدراسة الإعدادية ستبدأ في يوم السبت الموافق 8/8/2020 وتستمر لغاية يوم السبت الموافق 29/8/2020”.

وقررت وزارة التربية، أن يكون بدء الامتحانات العامة للسادس الإعدادي، في تمام الساعة 7 صباحا بدلاً من 8 صباحا بتوقيت مدينة بغداد المحلي، وأشارت إلى أن الامتحان سيكون وفق الجدول المعلن مسبقا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق