سياسة وأمنية

وزارة الداخلية تشكل لجنة خاصة للتحقيق بقضية اختطاف الألمانية هيلا

شكلت وزارة الداخلية العراقية طاقمًا خاصًا من خبراء المخابرات والإجرام للتحقيق في قضية اختطاف الألمانية هيلا ميوس.

وقال اللواء “سعد معن” المتحدث الرسمي باسم الوزارة في تصريح لوكالة “يقين”، إن “القوات الأمنية العراقية لاتزال تبحث عن المواطنة الألمانية المختفية”.

وأضاف معن، أنه “لغاية الآن لم نتوصل إلى أي معلومة حول موقع الجهة المنفذة لعملية الاختطاف”، مؤكدا على “استمرار البحث والتحقيق من أجل معرفة الجهة الخاطفة ومعاقبتها وفق القانون”.

وأشار إلى أن “هناك خلايا للإرهاب تحاول زعزت الوضع الأمني في العراق كونه ليس من مصلحتها أن يعم الأمن في البلاد”.

وأوضح أن “عمليات الخطف الإرهابية، التي تتم بهكذا صورة عادة يقوم بها ناس تمرسوا بالإرهاب والقتل والإجرام، لذلك هم لا يتركون خلفهم أدلة مادية بينة وواضحة”.

وفي وقت سابق أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية، اختطاف الألمانية هيلا ميوس بعد مغادرتها مكتبها وسط العاصمة العراقية بغداد، مشددا على مواصلة عملية البحث للكشف عن مصير المواطنة الألمانية المختفية، هيلا مويس التي كانت تدير برنامجاً فنياً في بغداد لدعم صغار الفنانين والموهوبين.

فيما بدأت وزارة الخارجية الألمانية العمل على قضية الألمانية المختطفة في العراق، عقب تأكيدات بغداد اختطاف السيدة الألمانية.

ويطالب ناشطون عراقيون السلطات الأمنية للعمل بأقصى جهودها من أجل تحرير ألمانية هيلا مويس والتي اختطفت يوم الاثنين، 20 تموز/يوليو، من شارع أبو نواس ببغداد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق