سياسة وأمنية

الطيران المدني تستأنف الرحلات الجوية المنتظمة في العراق

استأنفت سلطة الطيران المدني العراقي، الرحلات الجوية المنتظمة في العراق ابتداءً من تاريخ اليوم (23-7-2020)، مشددة على الالتزام بتدابير الصحة الوقائية.

وذكر إعلام السلطة في بيان تلقت وكالة “يقين” نسخة منه، أن الأخيرة “أعلنت استئناف الرحلات الجوية المنتظمة لشركات الطيران العاملة في البلاد ابتداءً من هذا اليوم، واستناداً إلى مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

وأضاف البيان، أن “مطارات (بغداد، والبصرة، والنجف الأشرف) شهدت حركة نشطة لسفر المواطنين إلى الخارج بشكل متواصل، باستثناء مطاري أربيل والسليمانية الدوليين، وذلك بسبب عدم جاهزية هذه المطارات للإجراءات الوقائية والصحية”.

وأشارت السلطة إلى “أهمية الالتزام بتدابير الصحة الوقائية الصارمة وقواعد التباعد الاجتماعي في مطاراتنا المدنية، بتأدية المهام والواجبات بعد إن استكملت أهم الأعمال اللوجستية الخاصة باللوائح الإرشادية المعدة من قبل منظمة الدولية للطيران المدني (lCAO) والتعليمات الصادرة من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من أجل توفير السفر الآمن للمواطنين”.

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي قد علقت، في 17 آذار الماضي من هذا العام، الرحلات الجوية في العراق ضمن الخطوات التي تم اتخاذها لمنع تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

ومنذ تفشي المرض في العراق، ارتفع مجموع الإصابات إلى 102226 ومجموع حالات الشفاء 69405 والراقدين الكلي 28699، والراقدين في العناية المركزة 375، فيما بلغ مجموع الوفيات 4122.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق