سياسة وأمنية

وزير المالية مُهدد بالإقالة بسبب كورونا وتأخير صرف الرواتب

أكد عضو مجلس النواب، علي اللامي،تسجيل الكثير من الإشكاليات على عمل وأداء وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، فيما بين ان البرلمان سيكون له موقف من استمرار هذه الإشكاليات وربما يرقى الموقف لمستوى التصويت على اقالته.

وقال اللامي إن “الكثير من الإشكاليات سجلت على عمل وأداء وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، وخصوصاً فيما يتعلق بتأخير صرف رواتب الموظفين، رغم توفر السيولة النقدية لها، ولا يحق له تأخير الرواتب التي تعتبر مصدراً لعيش ت شريحة كبيرة العراقيين”.

وأضاف اللامي، ان “الحكومة، منذ فترة طويلة قررت صرف أموال لوزارة الصحة لغرض مواجهة وباء كورونا، ولكن حتى اللحظة لم يصرف وزير المالية تلك الأموال، ويقدم اعذاراً وحججاً غير مبررة، وهذا يعرقل بشكل كبير جهود مكافحة فيروس كورونا، مع تزايد حدته وخطورته”.

وأكد عضو أن “استمرار وزير المالية علي عبدالأمير علاوي على هذه الأداء، سيدفع البرلمان الى اتخاذ موقف من أداءه وعمله”.

و تواجه حكومة بغداد مشاكل اقتصادية بالغة الصعوبة نتيجة انخفاض أسعار النفط وجائحة كورونا والفساد وضعها في مواجهة صعوبة تأمينها مرتبات الموظفين الذي يزيد عددهم على الثلاثة ملايين موظف، عدا المتقاعدين والمستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية الذين لا تقل أعدادهم عن أعداد الموظفين الذين ما زالوا مستمرين في الخدمة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق