سياسة وأمنية

أزمة انقطاع الكهرباء في كربلاء تثير تذمر المواطنين

شكا مواطنون في كربلاء من انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 15 ساعة في اليوم مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها عموم البلاد، مطالبين الحكومتين المحلية والمركزية بالنظر بشكل جدي بهذا الموضوع.

وقال عدد من المواطنين إن “غالبية مناطق وأحياء كربلاء تشهد انقطاعا بالتيار الكهربائي يصل إلى 15 ساعة باليوم الواحد، حيث أنه من المقرر أن يستمر التيار ساعتين وينقطع مثلها الا أن انقطاعا مستمرا في ساعتي التجهيز تشهده غالبية المناطق في المحافظة”.

وأضافوا ان “مشكلة أخرى ترافق انقطاع الكهرباء تتمثل بضعف التيار الذي لا يقوى على تشغيل أجهزة التكييف وسط الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة”.

يذكر أن عددا ليس بقليل في احياء كربلاء ومناطقها يشهد ومنذ أسبوع انقطاعا وتذبذبا بالمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى مشكلة الكهرباء.
ويعاني العراق من نقص شديد في الطاقة منذ 2003، ولم تستطع الحكومات المتعاقبة إيجاد حلول للأزمة، رغم إنفاقها 62 مليار دولار، وذلك بسبب سوء التخطيط والفساد، حسبما أعلن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الأربعاء الماضي.

ويبلغ إنتاج العراق من الطاقة الكهربائية وفقا لوزارة الكهرباء 13500 ميغاواط، ويخطط لإضافة 3500 ميغاواط خلال العام الحالي، عبر إدخال وحدات توليد جديدة إلى الخدمة، إلا أن التقديرات تشير لحاجة البلد لأكثر من 20 ألف ميغاواط.

وتزداد معاناة العراقيين في محافظات العراق المختلفة، لا سيما في موسم الصيف، الذي تتجاوز فيه درجات الحرارة 50 درجة مئوية؛ بسبب ضعف وصول الطاقة الكهربائية إلى المنازل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق