سياسة وأمنية

الأنبار تعلن استعدادها لتزويد محافظات الوسط والجنوب بالأوكسجين

أعلن مدير عام دائرة صحة محافظة الأنبار “خضير خلف شلال”، الجمعة، استعداد معامل إنتاج الأوكسجين الطبي في المحافظة تلبية احتياجات محافظات الوسط والجنوب من هذه المادة الضرورية للمصابين بفيروس كورونا.

وقال الشلال في تصريح صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “دائرة صحة الأنبار على استعداد تام لأرسال أسطوانات الأوكسجين الطبي إلى المستشفيات التي تعاني من نقص كبير من هذه المادة في مستشفيات محافظات الوسط والجنوب لغرض مساعدة المصابين بفيروس كورونا”.

وأضاف أن “دائرة صحة الأنبار أرسلت قبل أيام 500 أسطوانة من مادة الأوكسجين الطبي إلى مستشفيات محافظة النجف، وأننا عازمون على مساعدة أهلنا في محافظات الوسط والجنوب لسد حاجتهم من الأوكسجين”.

وأوضح أن “حصة كافة المستشفيات والمحاجر والمراكز الصحية في عموم مدن الأنبار مؤمنة حصنتها من هذه المادة ولا يوجد أي شحة على خلفية تشغيل معمل أوكسجين هيت والفلوجة ومضاعفة الإنتاج في معامل الأنبار حيث ينتج معمل هيت نحو 1800 أسطوانة أوكسجين يوميا”، مؤكدا أن “نقاوة الأوكسجين المنتج في المحافظة تصل نقاوته إلى 98%”.

وفي وقت سابق، أكدت مديرية صحة محافظة واسط، أن توفير مادة الأوكسجين الطبي للمصابين بفيروس “كورونا”، أكبر مشكلة تواجه القطاع الصحي في ظل الأزمة.

وقال معاون مدير الصحة واسط سعدون الأمير، في تصريح تابعته “وكالة يقين” إن “أكبر مشكلة تواجه العراق هي مسألة توفر الأوكسجين، فيما أشار إلى السيطرة على الوضع حالياً في واسط ضمن جهود مستمرة للكوادر الصحية وبالتعاون مع المواطنين، وتكاتف أبناء واسط والتعاون المستمر مع محافظة بابل وكربلاء”.

وكان ناشطون ومنظمات حقوق الإنسان قد أعلنوا في وقت سابق بأن أزمة “أوكسجين سائل” عصفت بمستشفيات محافظة ذي قار، مناشدين الجهات المعنية بتوفير الأوكسجين والذي تسبب نقصانه بوفاة العديد من مصابي كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق