سياسة وأمنية

محافظة السليمانية تقرر إعادة فتح دور العبادة

قررت مديرية الأوقاف في محافظة السليمانية بكوردستان العراق، إعادة فتح المساجد اعتباراً من يوم السبت (25-7-2020)، لتكون أول مدينة عراقية ترفع الحظر عن التجمعات في البلاد.

وذكرت مديرية الأوقاف، في بيان تلقت وكالة “يقين” نسخة منه، أنها “قررت إعادة افتتاح المساجد اعتبارا من يوم السبت (25-7-2020)، باستثناء صلاتي العيد والجمعة”، مشيرة إلى أن “الافتتاح سيختصر على الصلوات اليومية مع الالتزام بالوقاية الصحية”.
وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في كوردستان العراق، تسجيل 245 إصابة جديدة وتسع حالات وفاة بفيروس كورونا، فيما أشارت الى تماثل 159 مصابا إلى الشفاء.

وأوضحت أن حالات الشفاء في الإقليم بلغت 6468 حالة شفاء منذ تفشي الفيروس، منها 2302 في أربيل، و3547 في السليمانية وكرميان ورابرين، و300 في دهوك، و319 في حلبجة”.

وأصدرت اللجنة العليا للصحة والسلامة في العراق، عدة قرارات بشأن إجراءات مكافحة فيروس كورونا، ومنها تقليص ساعات حظر التجوال وتحديد 23 تموز موعداً لفتح المطارات.

وتضمن قرارات اللجنة تقليص حظر التجوال من التاسعة والنصف مساءً لغاية السادسة صباحاً، بعدما كانت تبدأ من الساعة السابعة مساءً، إضافة إلى إعادة فتح المولات مع الالتزام بالشروط الوقائية.

وسيتم رفع الحظر كلياً بعد عيد الأضحى مع الالتزام بالشروط الوقائية، إلى جانب فتح منافذ المنذرية وسفوان والشيب أمام التبادل التجاري، بحسب لجنة الصحة والسلامة.

كما قررت اللجنة العليا إعادة فتح المطارات بدءاً من الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وبناء على ذلك أعلنت مديرية الإعلام والاتصالات في وزارة نقل إقليم كردستان استئناف الرحلات الجوية في الموعد ذاته، وفقاً للشروط الوقائية لحماية سلامة المواطنين والمسافرين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق