سياسة وأمنية

وزارة الداخلية: التحقيقات مستمرة في قضية الناشطة الألمانية

كشفت وزارة الداخلية العراقية، عن تفاصيل عملية تحرير الناشطة الألمانية هيلا ميفيس، بعد 72 ساعة على اختطافها من قبل مجهولين في العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة “سعد معن” في مقابلة متلفزة تابعتها وكالة “يقين”، إن “المتابعة كانت من خلال كاميرات التصوير والجهد الاستخباري وتقاطع المعلومات وشهود العيان، وأنشأنا خلية عمل استمرت ٢٤ ساعة، وتمكنا من التوصل الى مكان المختطفة وتحريرها وكانت موجودة داخل هيكل متروك ضمن جانب للرصافة”.

وتابع معن أن “الجهود مستمرة في عملية إكمال التحقيقات خاصة الجهود القضائية بعد أن تم إكمال المعلومات التحقيقية الأولية لوزارة الداخلية انتقل الملف الى مجلس القضاء الأعلى وعملية التحقيق مستمرة”.

وأوضح أنه “بعد إكمال التحقيقات سوف يتم إلقاء القبض على كل المتورطين في هذه العملية”.

واكد معن “لدينا معلومات واستمرارية في العمل وتنسيق مستمر مع القضاء وبالتالي الوصول الى الجناة”.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، تحرير الناشطة الألمانية هيلا ميفيس التي اخُتطفت على يد مجهولين في بغداد.

واختطف مجهولون مساء الإثنين الماضي 20 تموز الجاري، المواطنة الألمانية هيلا ميفيس، والتي تعمل في مجال الثقافة والفنون بالعراق- في شارع أبو نؤاس.

وبحسب اللواء سعد معن المتحدث باسم الداخلية العراقية، فقد شكلت الوزارة أيضًا طاقمًا خاصًا من خبراء المخابرات والإجرام للتحقيق في القضية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق