سياسة وأمنية

تحقيق “عاجل” بانهيار مرفق رياضي قيد الإنشاء في البصرة

وجه محافظ البصرة أسعد العيداني، بتشكيل لجنة تحقيقيّة عاجلة للتحقيق بحادثة انهيار مرفق رياضيّ قيد الإنشاء تابع لمديرية الشباب والرياضة في المحافظة.

وقال مدير إعلام ديوان المحافظة علي يوسف القطرانيّ في بيان صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “محافظ البصرة وجهَ بفتح تحقيق عاجل وتشكيل لجنة مؤلفة من معاونهِ الحقوقيّ حسن النجار، والدائرة القانونيّة في الديوان والأدلة الجنائيّة وعدد من المهندسين المختصين في المحافظة”.

وأشار إلى أن “الحادثة التي أودت بحياة عدد من العمال وجرح آخرين”، منوهاً إلى أن “أخطاء هندسية” كانت وراء انهيار البناية.

وأضاف القطرانيّ، أن “البناية تعود كأملاك خاصة واستثمرت لصالح وزارة الشباب والرياضة، وأحيلت لإحدى الشركات عن طريق الاستثمار”، معرباً عن تثمينه لجهود فرق الدفاع المدنيّ في أعمال تحرير العالقين وإجراء الإسعافات الأولية للجرحى.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني في وقت سابق، انتشال 3 جثث نتيجة انهيار أحد المرافق الرياضية في البصرة.

وقالت المديرية في بيان صحفي، إن “فرق الدفاع المدني في محافظة البصرة تمكنت من انقاد سبعة عمال وانتشال 3 جثث من بين حطام مرفق رياضي قيد الإنشاء مشيد من الدعامات الحديدية تابع الى مديرية شباب ورياضة محافظة البصرة”.

وأضافت أن “الفرق استخدمت لتنفيذ أعمالها أجهزة القطع والفصل الهيدروليكية والمعدات الثقيلة لإخراج الجثث وإنقاذ العمال من بين دعامات حطام المبنى المنهار مع إجراء الإسعافات الأولية ونقل إلى المستشفى القريب لتلقي العلاج الازم”.

وتابعت أنه “تم فتح تحقيق لمعرفة أسباب انهيار المبنى قيد الإنشاء”، موضحة أن “عمليات البحث مازالت مستمرة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق